A+ A-
مركز القدس ينظم ورشة عمل حول تطوير المهارات القيادية والعمل ضمن الفريق للناشطات السياسيات

2016-05-17

نظم مركز القدس للدراسات السياسية على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أيار 2016 ورشة عمل بعنوان "تطوير المهارات القيادية والعمل ضمن الفريق للناشطات السياسيات"، وشارك في أعمال هذه الورشة 40 قيادية من مختلف الأحزاب السياسية والمجالس البلدية.
وركزت ورشة العمل على أهم العناصر الواجب توافرها لنجاح الفريق والتي من اهمها وضوح الهدف وامكانية تحقيقه وكذلك التوافق على استراتيجية وخطة عمل تحقيق هذا الهدف، مع التنويه إلى أن التضارب ومحاولة فرض الرأي من قبل قائد الفريق من شأنها إفشال عمل الفريق.
كما تطرقت الورشة إلى انماط الشخصيات القيادية وهي الشخصية الحازمة والشخصية العدوانية والشخصية السلبية، إضافة إلى بيان صفات كل منها. وتم تسليط الضوء على اهم المهارات القيادية والتي يجب على القائد الناجح التمتع بها ومنها الشفافية والقدرة على الاقناع وكذلك الإبداع، كما تم التأكيد على أهمية النقاش والتعبير عن الرأي وقبول الرأي الأخر.
وشارك في ورشة العمل الدكتور ذوقان عبيدات الخبير التربوي والمختص في تدريب القيادات والحاصل على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى.
وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع نحو ديمقراطية متعددة الأحزاب والذي ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كونراد اديناور والمركز الأردني للتربية المدنية، والذي يهدف إلى بناء وتطوير قدرات الأحزاب السياسية وكوادرها.