القضاء المتخصص في مجال الغذاء تمكين المستثمر وحماية المستهلك

2018-04-28

نظم مركز القدس للدراسات السياسية وبالتعاون مع جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ورشة بعنوان :القضاء المتخصص في مجال الغذاء تمكين المستثمر وحماية المستهلك .

وتهدف الورشة لمناقشة أهمية ومدى إمكانية إنشاء محكمة متخصصة بالغذاء،أو توفير قضاة متخصصين على أقل تقدير بهدف تعزيز سيادة القانون،وتحسين البيئة الاستثمارية في القطاع الغذائي.

وكانت يوم السبت 28 نيسان/ إبريل2018 من الساعة الخامسة عصراً  ولغاية الساعة السابعة مساءً، في فندق كمبنسكي عمان. 

أذ ناقشت الورشة العمل مع المشاركين من الفعّاليات الاقتصادية والجهات الرسمية قضية إنشاء محكمة متخصصة بالغذاء،أو توفير قضاة متخصصين على أقل تقدير، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في القطاع الغذائي وتعزيز سيادة القانون.

كما قد تسعى الورشة العمل لخلق حالة وطنية داعمة لمطلب القضاء المتخصص، خاصة أن السنوات السابقة قد شهدت مبادرات في هذا المجال، لذا فإن الأهمية الكبيرة للغذاء والقطاع العامل فيه، تتطلب إعادة طرق هذا الباب لما له من دور في تحقيق التوازن والعدالة بين كافة الأطراف ذات العلاقة ما يكفل حماية حقوق ومصالح الجميع المشروعة.

وجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في إطار مشروع ينفذه مركز القدس بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE وبدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

http://alqudscenter.org/print.php?l=ar&pg=TkVXUw==&id=2384