A+ A-
ورشة تدريبية حول المناصرة واستراتيجيات كسب التأييد

2016-04-13

نظم مركز القدس للدراسات السياسية على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 12و13 نيسان 2016 ورشة تدريبية بعنوان "المناصرة واستراتيجيات كسب التأييد"، وشارك في أعمال هذه الورشة 30 قيادية حزبية من مختلف الأحزاب السياسية الأردنية.
وركز التدريب على تعريف المشاركات بالخطوات التي يجب اتباعها عند الشروع في حشد التأييد والمناصرة لتنفيذ حملة كسب التأييد بالشكل الأمثل، حيث يجب أولاً معرفة القدرات الذاتية التي يمتلكها القائمون على الحملة وكذلك معرفة الجمهور المعارض لفكرة او موضوع الحملة، إضافة إلى اختيار الشريحة او الفئة المستهدفة أو ما يمكن تسميته بساحة المناصرة.
كما ركز التدريب على ضرورة اختيار المشكلة او القضية بشكل واضح ومحدد، والعمل على بناء رؤية واضحة لتكون بمثابة خارطة الطريق للوصول إلى التغيير المطلوب والتأثير في عملية صنع القرار واشتملت الورشة التدريبية على تمارين ومجموعات عمل تحاكي مضامين التدريب حيث كانت بمثابة تطبيق عملي لخطوات واستراتيجيات كسب التأييد.
وشارك في التدريب الأستاذة نور زادة المختصة في بناء وتطوير قدرات النشطاء على المناصرة وكسب التأييد.
وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع نحو ديمقراطية متعددة الأحزاب والذي ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كونراد اديناور والمركز الأردني للتربية المدنية، والذي يهدف إلى بناء وتطوير قدرات الأحزاب السياسية وكوادرها.