A+ A-
ورشة تدريبية بعنوان: مهارات المناظرة والاتصال

2016-02-18

نظم مركز القدس للدراسات السياسية على مدار يومي 13و14 شباط ورشة تدريبية بعنوان "مهارات المناظرة والاتصال"حيث شارك في أعمال هذه الورشة حوالي 40 قيادية حزبية من مختلف الأحزاب السياسية.
وركز اليوم الأول من التدريب على تطوير مهارات التواصل والاتصال مع وسائل الإعلام لدى المشاركات من حيث أهمية تنظيم الأفكار واستخدام اللغة والصوت والإمآءات بشكل مناسب يضمن تكوين إنطباع ايجابي لدى الجمهور والإعلام ويوصل رسالة واضحة لهم، وقام للمشاركات تمرين عملي على المقابلات والتواصل مع الجمهور.
اما اليوم الثاني فقد ركز على المناظرة بوصفها واحدة من ادوات كسب التأييد والتواصل حيث تم توضيح مفهوم المناظرة وعناصرها واهميتها وعلاقتها بالرأي العام، وتم عرض فيديوهات توضيحية للمناظرات، وصاحب التدريب على المناظرة تمارين عملية قام بها المشاركات حيث طرحن عدة موضوعات للنقاش وفق أسلوب المناظرة.
وشارك في التدريب كل من اللأستاذة زين غنما المستشارة في مهارات التقديم والإلقاء والتعامل مع وسائل الإعلام والأستاذ عماد ابو صالح مختص في التدريب على فن المناظرة.
وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع نحو ديمقراطية متعددة الأحزاب والذي ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كونراد اديناور والمركز الأردني للتربية المدنية، والذي يهدف إلى بناء وتطوير قدرات الأحزاب السياسية وكوادرها.