A+ A-
التدريب للحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات النيابية
2013-01-21
عقد مركز القدس للدراسات السياسية سلسلة من الورشات تدريبية من تاريخ 19/1/2013 الى 21/1/2013 بعنوان التدريب للحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات النيابية و شارك فيها 120 متطوعا ومندوباً للمرشحين في الانتخابات النيابية ,حيث تم تدريب المتطوعين و المندوبين على مهارات التواصل مع الجمهور ، حشد التأييد للبرنامج الانتخابي، كما جرى تعريفهم بقانون الانتخابات، ومراحل العملية الانتخابية، و واجبات وحقوق المندوبين ، والرقابة على سلامة الإجراءات المتبعة أثناء العملية الانتخابية، وآليات احتساب النتائج للمرشحين الأفراد، القوائم الوطنية، والكوتا النسائية.
 
وأعد المركز دليل تدريبي، يوضح بطريقة مبسطة الأسس والمبادئ القانونية المتصلة بعملية الانتخابات، وجرى توزيع الدليل على المشاركين.
 
خلال ورشات التدريب، أشار المشاركون إلى أن الفترة بين الترشح والاقتراع قصيرة جداً، ولا تعطي الوقت الكافي لتعريف المتطوعين والمندوبين بالإجراءات والتعليمات المتعلقة بالعملية الانتخابية، كما أن عدد منهم ليس لديهم معرفة بدور الهيئة المستقلة للانتخابات والمعلومات التي توفرها حول الانتخابات.
 
وشارك في التدريب كل من المدير العام لمركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي ومدير وحدة الدراسات والبحوث في المركز حسين ابو رمان والخبير في مهارات الاتصال باسم عبد الرحمن خنفر. وقد قام بالإعداد والتنسيق لهذه الورشات هالة سالم المديرة التنفيذية في مركز القدس .