A+ A-
مناظرة بين مُمثّلي عدد من القوائم المُترشحة/ محافظة الزرقاء
2016-09-05

نظّم مركز القدس للدراسات السياسية مناظرة بين مُمثّلي مجموعة من القوائم والائتلافات الحزبية والسياسية المُترشحة في محافظة الزرقاء وذلك يوم الاثنين الموافق 5/9/ 2016 في غرفة تجارة الزرقاء، وتأتي هذه المناظرة ضمن أنشطة وفعّاليات مرصد البرلمان الأردني للتشجيع على المشاركة في الانتخابات وتثقيف الجمهور من خلال تعميق الحوار بين المواطنين والمرشحين.

وإن الهدف المنشود من تنظيم هذه "المناظرة" تعزيز التفاعل ما بين القوائم وجمهور الناخبين وتحديد توجهات الناخبين بعد الاطّلاع على البرامج الانتخابية التي تقدّمها القوائم الحزبية والسياسية.

وقد ركّزت "المناظرة" التي أدارها مدير عام مركز القدس، الأستاذ عريب الرنتاوي، على المحاور التالية في النقاش: تقديم الحزب أو الكتلة نفسه من خلال برنامجه الانتخابي، تشكيل الكتل داخل القوائم الانتخابية، تقديم مُمثّلي القوائم أهمّ المحاور الأساسية التي تشمل برنامجه الانتخابي، معالجة قضايا الدائرة الانتخابية وهمومها.

وقد شارك في المناظرة عدد من الحزبيين، حزب جبهة العمل الإسلامي: جعفر الحوراني (قائمة الإصلاح)، حزب البلد الأمين: عبدالله المومني، (قائمة أبناء الزرقاء)، حزب الوفاء: لؤي جرادات (قائمة النهضة)، حزب الرفاه: عصام الروسان، (قائمة فرسان التغيير).

كما شارك من الائتلافات والتيارات السياسية: بسام روبين، قائمة أهل العزم، محمد الحجوج، قائمة الكرامة، د.طارق الحجاوي، القائمة الوطنية.

وأبدى الحضور انطباع جيد حول هذا النوع من الحوار والمناقشة المبني على التواصل مباشرة مع المرشحين ومناقشتهم، مؤكدين على المشاركة في الانتخابات النيابية التي تُعدّ واجباً وطنياً.

 
 ممثلي القوائم المترشحة:

1- د. نادر جرادات، قائمة الخير
2- بسام روبين، قائمة أهل العزم
3- جعفر الحوراني، قائمة الإصلاح
4- عبدالله المومني، قائمة أبناء الزرقاء
5- محمد الحجوج، قائمة الكرامة
6- لؤي جرادات، قائمة النهضة
7- عصام الروسان، قائمة فرسان التغير
8- د.طارق الحجاوي، القائمة الوطنية