A+ A-
ورشة عمل بعنوان حصاد المجلس النيابي السابع عشر/ العقبة
2015-03-28
نظم مركز القدس للدراسات السياسية ورشة عمل بعنوان "حصاد المجلس النيابي السابع عشر" بمشاركة ممثلين عن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع المحلي في محافظتي معان والعقبة حيث بحثت مدى رضا المواطنين عن أداء مجلس النيابي ومدى تواصلهم مع المجلس بصورة عامة ومع نواب دوائرهم، بصورة خاصة باعتبارهم شركاء في النهوض بدور المجلس النيابي، و التعرف إلى مدى متابعة المواطنين لأعمال الكتل واللجان النيابية ومعرفتهم بها.
 
واستضافت الورشة النائب محمد البدري والنائب سعد الزوايدة للمشاركة في مناقشة نتائج استطلاع رأي أجراه مرصد البرلمان الأردني في مركز القدس، حول تقييم أداء النواب والنائبات وأكثرهم بروزاً من حيث الأداء وأكثرهم حضوراً في وسائل الإعلام. ويتضمن الاستطلاع نتائج خاصة بالانتخابات النيابية الأخيرة والسبب الرئيسي الذي دعا الناخبين لاختيار مرشحيهم في الدوائر المحلية والقوائم الوطنية.
 
وتعرف المشاركون من خلال استطلاع الرأي إلى المشاكل ذات الأولوية التي تواجه المواطن على الصعيدين المحلي والخارجي، ورأي المواطنين في نظام الانتخاب ومحددات علاقة النواب بالحكومة.
 
وبهذه الورشة يكون مركز القدس قد اختتم سلسلة ورشاته حول حصاد المجلس النيابي السابع عشر وتقييم أدائه في كافة محافظات المملكة الإثنتي عشرة.
 
برنامج العمل:
 
التوقيت:2-5 عصراً
 
المتحدثون :
- عريب الرنتاوي، المديرالعام لمركز القدس للدراسات السياسية
- سعادة النائب محمد البدري، عضو مجلس النواب السابع عشر
- سعادة النائب سعد الزوايدة، عضو مجلس النواب السابع عشر