A+ A-
حصاد المجلس النيابي السابع عشر/محافظة المفرق
2014-08-23
نظم مركز القدس للدراسات السياسية ورشة عمل بعنوان "حصاد المجلس النيابي السابع عشر "، حيت تندرج هذه الورشة في إطار سلسلة من ورش العمل ينظمها المركز في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع مؤسساتالمجتمع المدني المحلية. وعقدت ثاني هذه الورش في مدينة المفرق بتاريخ 23/8/2014في مجمع النقابات المهنية ، من الساعة 11:00 إلى الساعة 1:00
 
وبحثت هذه الورشة حول مدى رضا المواطنين عن أداء مجلس النواب السابع عشر، ومدى تواصلهم مع مجلس النواب ونواب دوائرهم، باعتبارهم شركاء في النهوض بدور المجلس النيابي، إضافة إلى التعرف إلى مدى متابعة المواطنين لأعمال الكتل واللجان النيابية ومعرفتهم بها.
 
واستضافت الورشة النائب جميل النمري للمشاركة في مناقشة نتائج استطلاع رأي أجراه مرصد البرلمان الأردني في مركز القدس، حول تقييم أداء النواب والنائبات وأكثرهم بروزاً من حيث الأداء وأكثرهم حضوراً في وسائل الإعلام. ويتضمن الاستطلاع نتائج خاصة بالانتخابات النيابية الأخيرة والسبب الرئيسي الذي دعا الناخبين لاختيار مرشحيهم في الدوائر المحلية والقوائم الوطنية.
 
وتعرف المشاركون من خلال استطلاع الرأي إلى المشاكل ذات الأولوية التي تواجه المواطن على الصعيدين المحلي والخارجي، وأثر مقاطعة جبهة العمل الاسلامي للانتخابات على أداء مجلس النواب، ورأي المواطنين في الكوتا النسائية ونظام الانتخاب ومحددات علاقة النواب بالحكومة كما تعرف المشاركون إلى نتائج تقارير أعدها المركز حول الأداء النيابي الرقابي والتشريعي خلال دورتي مجلس النواب السابقتين.
 
برنامج العمل
 
11:00 – 1:00 ظهراً
 
 
مدير الجلسة: الأستاذ سليمان الخوالدة، مدير مركز مساواة لتنمية المجتمع المحلي
 
المتحدثون:
1- النائب جميل النمري، عضو مجلس النواب الأردني
2- حسين أبو رمان، مدير وحدة الدراسات والبحوث في مركز القدس للدراسات السياسية.